شروحات

كورونا فيروس: كيفية تنظيف و تعقيم هاتفك

قتل Covid-19 ، المعروف باسم كورونا فيروس ، أكثر من 40 ألف شخص في جميع أنحاء العالم في أقل من أربعة أشهر من الوباء. و لمواجهة هذا المرض ، عليك حماية نفسك والآخرين وذلك بإتباع تعليمات المصالح الصحيه من نظافه و عدة أمور اخرى حتى تبطئ انتشار الفيروس. و لكن هناك شيء لم يتم الإبلاغ عنه على نطاق واسع في وسائل الإعلام: تنظيف الهاتف الذكي ، وهو عش حقيقي من الجراثيم والبكتيريا. فماهي الخطوات المتبعة لتنظيف جهازك الذكي؟

للقضاء على وباء كورونا ، يجب أخذ العديد من العادات الجيدة. أحدهما يتعلق بهاتفك الذكي ، والذي يحتاج إلى تنظيفه بانتظام لمنع انتشار البكتيريا وانتقالها. و حتى لا يقع إتلافه أثناء العملية إليك خطوات سهله و سريعة لذلك.

لماذا عليك تنظيف هاتفك الذكي؟

كورونا فيروس هو موضوع اللحظة، الكل يتحدث عنه و أخباره تتالى. و بسببه قد ألغي العديد من الأحداث والمؤتمرات (MWC Barcelona، Google I / O، E3 2020، الخ. في معظم دولنا العربية، تقرر إغلاق جميع المدارس والجامعات ودور الحضانة حتى إشعار آخر. وأُمرت بعض الشركات بالإغلاق لعدة أسابيع كإجراء وقائي. ونفس الإجراءات تقريبا بكل دول العالم.

ما يجب أن يقال أن الفيروس ليس خبيثًا فحسب، بل ينتقل بسهولة بين الأشخاص و عن طريق الجو. لذلك من الصعب الحد من انتشاره. ولتجنب الأزمة، توصي السلطات الصحية بغسل يديك بشكل منتظم، والسعال والعطس في مرفقك، وتجنب الاتصال الجسدي (المصافحة، وما إلى ذلك) والبقاء على مسافة آمنة من متر واحد من إخواننا من البشر.

لكن جميع التوصيات تنسى عنصرًا مهمًا في حياتنا اليومية: الهاتف الذكي الذي نتعامل معه طوال اليوم. وهي عادة ما تكون ناقلًا لبكتيريا والفيروسات و تساهم في انتشارها ، حيث تم اكتشاف أكثر من 7000 بكتيريا مختلفة بشكل عام على شاشة الهاتف المحمول. في الواقع ، تعتبر شاشة الهاتف الذكي أكثر قذارة من وعاء المرحاض -طبيعا نقصد مجهريا – . و مع كورونا فيروس، من الواضح أن هذا الأمر أصبح خطيرًا.

كيفية تنظيف هاتفك الذكي

نأتي الآن لطريقه تنظيف الجهاز بحيث ينظف كاملا مع الحذر حتى لا يتلف، الطريقة الصحيحة هي كما يلي:

أولاً، خذ قطعة قماش من الألياف الدقيقة “ميكروفيبر” (مثل القماش المستخدم في تنظيف النظارات أو شاشة كمبيوتر). ثم سلح نفسك بمحلول خالٍ من الكحول. بالرغم من أن  شركة أبل توصي بمحلول يعتمد على 70٪ من كحول الأيزوبروبيل. كما يمكنك الاعتماد علي محلول يتناسب مع المعدات الإلكترونية ، ولكنه ليس ضروريًا.

ثانيا لا تترك الهاتف في كوفر الحماية. ثم قم بإيقاف تشغيله. بعدها رش المنتج على القماش ابدأ بالتنظيف واجهة الجهاز ثم من الخلف. و احرص على عدم رش الهاتف مباشرةً : فبعضها ليس مقاومًا للماء ولا يمكن أن يتحمل الرطوبة.

بعد تنظيف الهاتف ، الذي يجب أن يكون بشكل منتظم خلال هذه الفترة من الأزمة الصحية ، فكر أيضًا في الإجراءات التي تهمك حيث استخدم فقط أنسجة يمكن التخلص منها ، واغسل يديك بانتظام بالصابون ، وأكثر فعالية من الجل الكحولي المائي. وفي حالة الاشتباه في حدوث تلوث ، اتصل على الأرقام التي وضعتها دولكم ، دون الذهاب إلى غرفة الطوارئ أو إلى الطبيب حتى لا ينشر الفيروس.

هل لديك نصائح أو آراء أو شهادات أخرى لمشاركتها مع المجتمع؟ نحن في انتظارك في التعليقات أدناه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق