أخبار

شركة البلاكبيري تتخلى عن تصميم الهواتف الذكية

حصلت شركة البلاكبيري مؤخرا على الكثير من الإهتمام عندما أعلنت أنها لن تقوم بعد الآن بتطوير وتصميم الهواتف الذكية، وإنما ستسلم هذه المهمة للشركات الأخرى على غرار ما ستقوم به شركة نوكيا في السنوات المقبلة. وعلى الأرجح ستسلم شركة البلاكبيري مهمة تصميم وتطوير الهواتف الذكية التي ستبقى محافظة على علامتها التجارية ” Blackberry ” لشركة TCL، وهي الشركة الأم لشركة Alcatel.

في مقابلة صحفية مؤخرًا، أوضح الرئيس التنفيذي لشركة البلاكبيري السيد John Chen لقناة BNN بأن شركة البلاكبيري تخطط لإصدار هاتف ذكي آخر مع لوحة المفاتيح الفعلية التاريخية لشركة البلاكبيري في وقت ما خلال السنوات القليلة المقبلة. وبالنسبة للهاتف المقبل لشركة البلاكبيري، فسوف يحمل إسم Blackberry DTEK60 وسيتم تصميمه وتطويره من قبل شركة TCL مع العلم بأنه سيكون مطابقا للهاتف Alcatel Idol 4S الذي تم إصداره في وقت سابق مع هذا العام مع وجود بعض التغييرات الطفيفة، ولكنه لن يضم لوحة مفاتيح Qwerty فعلية.

الآن، ينبغي الإشارة إلى أن هذا لا يعني بأن شركة البلاكبيري ستخرج تماما من سوق الهواتف الذكية. بدلا من ذلك، سوف تتخلى فقط عن مهمة تطوير الأجهزة الخاصة بها، وهذا ما يعني بأن هواتف البلاكبيري القادمة في المستقبل ستحمل فقط العلامة التجارية لشركة البلاكبيري، ومن المرجح أن تكون مصنوعة من قبل الشركات الأخرى التي رخصت لها شركة البلاكبيري إستخدام علامتها التجارية. هذا يبدو مشابها إلى حد كبير لما ستقوم به شركة نوكيا، وما تقوم به شركة جوجل حاليا مع أجهزة Nexus، لذلك فهذه الخطوة ليست هي الأولى من نوعها.

الوسوم

معاذ

عمري 23 سنة, من تونس. متحصل على الاجازة التطبيقية في الإعلامية وأعمل مطور مواقع ويب. أعشق عالم الهواتف الذكية وأتابع كل حيثياته وجديده بإهتمام. هواياتي المطالعة و مشاهدة للأفلام .

مقالات ذات صلة

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق