تطبيقات

تطبيقات تساعدك على التواصل مع الآخرين في زمن الحجر الصحي

كل العالم أصبح الآن مجبر علي البقاء في البيت و لا يمكن الخروج و التجول مثلما كان بالماضي القريب و ذلك حفاظا على سلامة الناس من عدوى الفيروس التاجي المنتشر بالعالم خلال هذه الأيام..

و بعد انتشار فيروس كورونا و تصنيفه جائحة عالمية من قبل منظمة الصحة العالمية وهو ما اوجب فرض للحجر الصحي العام في جل بلدان العالم و أصبحت تنقلات الأشخاص مقيدة و منها منع الزيارات و هنا تأتي دور الهواتف الذكية و تطبيقاتها المتعددة و المتنوعة و التي تساعدنا في التواصل مع الأصدقاء و الآخرين بصفه عامه..

فماهي هذه التطبيقات؟ و كيف يمكنها ملء أوقات الفراغ ؟

مع التطور التكنولوجي الذي شهده العالم وقع استبدال الرسائل النصية ، على الرغم من أنها لا تزال قيد الاستخدام ، بخدمات المراسلة الفورية عبر شبكة البيانات ، مما يتيح الاتصال مجانًا بمجرد اتصالك بالإنترنت. و تتوفر تطبيقات الدردشة هذه ، المتوفرة على App Store لأجهزة iPhone و iPad أو على متجر Google Play لنظام Android ، وهي سهلة الاستخدام وهو أكثر بكثير من مجرد رسالة نصية (صور عالية الدقة ، صور GIF ، مقاطع الفيديو والخرائط وما إلى ذلك)

وهي الآن كثيرة جدًا ويصعب أحيانًا معرفة التطبيق الذي تختاره، لهذا السبب نساعدك في العثور على أفضل ما يلبي توقعاتك.

التطبيقات الأكثر شيوعا و الأكثر إتسعمالا

نبدأ هذا الاختيار مع التطبيقات الأكثر شعبية في السوق.وهي التي من المرجح أن تجد فيها أصدقاءك و جل معارفك. نحن نتحدث هنا عن تطبيقات مثل Messenger أو WhatsApp ، وكلاهما ينتمي إلى Facebook.

و في حالة فايسبوك ، نوصي بتطبيق Messenger Lite ، وهو ، كما يوحي الاسم ، أخف وأسهل في الاستخدام.و فيما يتعلق بـ WhatsApp ، الأكثر إثارة للاهتمام هو أنه يستخدم رقم الهاتف المحمول كمعرف. هذا يعني أنك لست بحاجة إلى طلب معرف (أو “إضافة صديق”) من جهات الاتصال إذا كنت تعرف أرقام هواتفهم.

إذا كنت لا ترغب في تصفح Facebook ، يمكنك الانتقال إلى Viber ، وهو بديل رائع لتطبيق WhatsApp ويقدم الكثير من الميزات ، بالإضافة إلى التشفير الافتراضي للرسائل.

WhatsApp Messenger
WhatsApp Messenger
Developer: WhatsApp Inc.
Price: Free

التطبيقات كثيرة الاستعمال و التي تحمي خصوصية مستعمليها

بالنسبة للمناقشات الأكثر سرية ، تضمن بعض التطبيقات حماية خصوصيتك ، لا سيما من خلال التشفير الشامل للمحادثات. هذا يعني أنه حتى لو أرادوا ذلك ، فلن يتمكن ناشر التطبيق من الوصول إلى رسائلك. و هنا يأتي تطبيق  signal مثال و نجد كذلك Telegram ، المستخدم أيضًا على نطاق واسع ، على الرغم من أنه تعرض للنقد بسبب عتامة جانب الخادم وحقيقة أنه غير مشفر بشكل افتراضي.

كذلك ، يسمح لك Snapchat بإرسال رسائل ستختفي بعد بضع ثوانٍ من الهاتف الذكي للطرف الآخر. هذا ليس ضمانًا للأمان، خاصة وأن لا شيء مشفر، ولكنه يسمح لك بالتحكم بشكل أفضل في الرسائل والصور التي تسمح لها بالتداول في الطبيعة.

Telegram
Telegram
Developer: Telegram FZ-LLC
Price: Free
Snapchat
Snapchat
Developer: Snap Inc
Price: Free

تطبيقات خاصة بمحبي الألعاب

عندما تكون في لعبة ، فأنت في حاجة الى بعض الخدمات متخصصة في الدردشة للاعبين. و هنا نجد Steam يقدم خدمة الدردشة الخاصة به بالطبع ،و كذلك Discord يعمل بشكل جيد. وتتضمن هذه الخدمة العديد من الخيارات ، بما في ذلك إمكانية الدردشة بسهولة ومجانية إما مباشرة مع جهات اتصاله أو على الخوادم .

Steam
Steam
Developer: Valve Corporation
Price: Free

تطبيقات خاصة بالاجتماعات عن بعد

في الأسابيع الأخيرة من انتشار كورونا فيروس ، كانت تطبيقات مؤتمرات الفيديو (confcall) شائعة. من بين الأكثر شهرة ، يمكننا بوضوح الاستشهاد بـ Slack أو Microsoft Teams أو Google Hangouts Meet. لكن الحجر الصحي جعل العديد يقوم بالعمل عن بعد. وهو ما أتاحه تطبيق Zoom، و كذلك skype.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق